منتديات السلفي الأسلامية
شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 829894
ادارة المنتدي شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 103798
منتديات السلفي الأسلامية
شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 829894
ادارة المنتدي شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 103798
منتديات السلفي الأسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات السلفي الأسلامية

منتدي سلفي أسلامي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو مصعب
الأدارة العامـــــة
الأدارة العامـــــة
أبو مصعب


أوسمة العضو : صاحب المنتدي

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 35

شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Empty
مُساهمةموضوع: شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)   شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 07, 2009 10:49 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أختي المنتقبة حياك الله واعز بك الدين وسلام الله عليك ورحمة الله وبركاته
أما بعد،
ماذا انت فاعلة أختاه وهم يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم؟؟
العالم كله ينتظر رد فعلك ليتبينوا اذا كان النقاب حق أم باطل
أختاه قبل أن أبدأ كلامي اذكرك اولا بموقف لإمام أهل السنة
الإمام المبجل أحمد بن حنبل
لما عُذب من الخلفاء حتى يقول القرآن مخلوق وليس كلام الله ، وصبر وقد قالها غيره من العلماء تقية
وكانوا يقولون له يجوز لك يا امام ان تقولها تقية حتى لا تقتل وقلبك مطمئن بالإيمان لقول الله تعالى إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ
لماذا رفض امام أهل السنة على الرغم من جواز التقية بحقه يومئذ ولكن ما كانت خطورة أخذه بالرخصة الشرعية وقتها؟؟
لأن الكل تراجع ولأنه كان أكبر الأئمة وقتها والكل يقتدي به ، كان كل مسلم حينها ينتظر موقف أحمد بن حنبل
حتى يتبعه ... وما بقي أحد يقول القرآن كلام الله الا هو ، ولو أنه تراجع وقتها لصدق الناس كلهم أن القرآن مخلوق ولا نعلم لعل لو ما ثبت أحمد بن حنبل لاعتقدنا جميعا الى يومنا هذا بخلق القرآن
ماذا كانت عاقبة أحمد بن حنبل في الدنيا قبل الآخرة؟؟
صار إمام الدنيا ---إمام أهل السنة الى يومنا هذا
أذكرك بموقف الامام أحمد لتعلمين أختاه خطورة موقفك ان خلعت نقابك فلست كأي أحد تمام مثل الإمام أحمد ما استطاع التراجع لأنه كان قدوة المسلين في عصر ، أذكرك بشرف المهمة الآن التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال
لا يزال الله يغرس في هذا الدين غرسا يستعملهم فيه بطاعته إلى يوم القيامة
هنيئا لك إن رضي الله أن يشرفك ويستعملك بهذه الطاعة (النقاب)
وأذكرك بموقف الإمام لتعلمين أن من كانت له بداية محرقة كانت له نهاية مشرقة
أختاه !!!!!!!!
لا تخلعيه ...وليموتوا بغيظهم جميعاً
لا تخلعيه وإن كنت حتى ارتديته اعتقادا باستحبابه وليس بوجوبه
فالأمر اليوم أكبر من ذلك بكثير ..أكبر من مجرد خلاف فقهي بين الوجوب والاستحباب
إنها حرب لله ورسوله ...أراد الله منك أن تكون أخيتي جندي فيها للذب عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
إن بلغ بهم حقدهم عليك لمنع تغطية وجهك لتكونين مشهدا وفرجة لهم فاجلسي في بيتك
ان كنت موظفة عليك بترك العمل وسيغنيك الله من فضله ..كيف لا وقد رضي بك للذب عن دينه
أفيضيع الله أولياءه؟؟؟
إن كنت طالبة ... فبئس علما نطلبه لا ننفع به ديننا بل ونشمت به الأعداء
لا تخلعيه وان كنت تعتقدين باستحبابه وليس بوجوبه فهم ينتظرون خلعك اياه
حتى يقولوا لو كان حقا لثبتن عليه
ويقولوا جاء الحق وزهق الباطل
هذا أقل شىء نعتذر به الى الله يوم نلقاه ودينه يُحارب من كل الجهات
نقول له يارب
لم نملك الا أن أبينا خلع كتابك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم لنغيظ به الكفار ولا نشمتهم بدينك
لو لم يكن في لبسك النقاب خيرا الا ان يميت الكفار غيظا من ثباتنا على الدين لكفى
شاركي معنا في حملة (لن أخلع نقابي) في
موقع مجالس العلم
شاركونا اخوة واخوات بوضع محاضرة أو خبر أو مقالة أو حتى تصميم أو مقطع صوت أو فيديو أو أنشودة يثبت بها الأخوات المنتقبات بل ويدعو غيرهن الى النقاب ويرد على كل من يرد كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم قم بوضعها عندنا وبجانبها تنويه بين قوسين(ضمن حملة لن أخلع نقابي) وعلينا نشرها بإذن الله تعالى ، وان لم تستطع فشارك بنقلها الى الايميلات والمنتديات والجروبات
ليكن لك موقف ايجابي في الذب عن دين الله تلقى به ربك يوم القيامة
منقول من باب الأمانة من منتدي مجالس العلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alsalafi.mam9.com
نور على الدرب
سلفي نشيط
سلفي نشيط
نور على الدرب


عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)   شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 07, 2009 11:32 pm


أنا لله وأنا اليه راجعون

تعالت هتافاتهم
حرروها...

تعالت هتافاتهم
أطلقوها..
دعوها..
تمارس حق الحياة
تميط اللثام..
و تلقي الحجاب..
تحطم كل قيود القديم
تثور على كل شيىء قديم
تعالت شعارات
أهل الفساد..
لكي يخدعوها..
فباسم التقدم..
و اسم التحرر....
و اسم التمدن..
قالوا دعوها..
دعوها تمارس ما تشتهي
دعوها تعاشر من تشتهي
دعوها تطالبكم بالحقوق
دعوها تشارككم في الحقوق
دعوها دعوها و لا تمنعوها

أفيقي أخية..
و قولي دعوني...
دعوني فإني...
أريد إبائي..
دعوني .. دعوني
فإني أبية..
أنا لست ألعوبة في يديكم..
تريدون أن تعبثوا بشبابي..
فألقي حجابي...
و أخرج ألقى قطيع الذئاب
و بعض الكلاب...
فتنهشني فأكون ضحية
تريدون أن أكون مطية..
أريد السعادة في منزلي
لأحفظ نفسي
لأسعد زوجي..
لأرعى بناتي..
وأرعى بنية..

أفيقي أخية..
يريدون هدم صروح الفضيلة
يريدون قتل المعاني الجميلة
يريدون وأدك و النفس حية
أنا لست أقبل هذا الهراء
و هذا النداء..
فهيا اخرسوا أيها الأدعياء..
فأنتم دعاة الهوى و الرذيلة
لقد جرب الغرب ما تدعون
فهاهم لما زرعوا يحصدون
حصاد الهشيم...
ترى البنت تخرج من بيتها
قبيل البلوغ..
فترجع تحمل في بطنها نتاج اللقاء
فتجهضه.. لتعيد اللقاء
و حينا .. تدعه يلاقي الحياة
فتلقيه في ملجأ أو حضانة
فيبحث عن أمه أو أبيه
لكي يطعموه..
لكي يرحموه..
لكي يمنحوه الحنان الكبير
لكي يرضعوه..
و لكنه لا يرى ما يريد
فينشأ يحمل حقدا دفينا
لكل الوجود..
فيخرج للكون دون قيود
ليقتل هذا و يسلب هذا..
و يغضب تلك بغير حدود..

أفيقي أخية..
أهذه الحقوق كما تزعمون
فأف لكم و لما تدعون..
أنا لست أقبل هذا الهراء..
فهي اخرسوا أيها الأدعياء..
أنا لست أقبل غير تعاليم ديني
ففيها النجاة...
و فيها الحياة...
و فيها السعادة .. حتى الممات
أفيقي أخية..
أفيقي أخية..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
سلفي نشيط
سلفي نشيط



أوسمة العضو : سلفي نشيــط

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)   شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 01, 2009 1:51 am

أجل
الحجاب جمال..والعري قبح




شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Hgab135




عبارة
قالتها مسلمة أوروبية يوماً: 
( ارتديت الحجاب فزادني جمالاً )

ولعل
سائلا يقول: كيف يزيدها الحجاب جمالاً وهو يخفي منها كل شيء؟!

ونجيب: كما
نقبح المرأة التي تكشف الكثير من جسمها! وهو ما عبرت عنه مسلمة مجرية
بقولها:


( الأزياء الخليعة والعارية التي ترتديها المرأة الغربية غير
المسلمة تضفي عليها قبحاً خارجياً وداخلياً).

أجل، قبح خارجي وداخلي. أما
القبح الخارجي فهو أن هذه الكاسية العارية تثير بتكشفها وعريها

غريزة، ولا
تثير جمالاً، فإثارة الغريزة في الشارع، والسوق، ومكان العمل، أمر قبيح، لا جمال
فيه، ولا ذوق (والذوق جمال) .

أمر قبيح لأن المتكشفة العارية تقول بتكشفها
(انظروا إلى جسدي انظروا إلى شكلي) إنهم لن يروا

عقلها من شكلها، ولن
يحيطوا بأدبها من تبرجها، ولن يدركوا أحاسيسها من خلال أصباغها التي

ملأت
وجهها، فأين الجمال في هذا كله؟!!


إنها مائلة عن الصواب، مائلة عن
الفطرة، مائلة عن الجمال، وفي الوقت نفسه مميلة غيرها بعريها هذا الذي تنكره – ربما
– ببقايا اللباس الذي ترى أنه يكسو جسدها!.

ما أعظم وصف الحبيب المصطفى لهن،
كأنه بيننا الآن صلى الله عليه وسلم (كاسيات عاريات، مائلات مميلات)

ثم هو
قبح داخلي ،كما قالت هذه المسلمة المجرية التي فتح الله عليها بهذا التعبير البليغ
الموجز،
فكيف يكون هذا القبح الداخلي؟

أليس قبيحاً داخل هذه التي ترتاح
لنظرات الرجال الشهوانية إلى جسدها المكشوف العاري؟!


أليس قبيحاً داخلها
وهي تظهر جسدها على حساب عقلها وفكرها، وعلمها وفهمها، وإحساسها


وشعورها؟
أليس قبيحاً وهي تثير غريزة حيوانية في داخل الرجال الذين
ينظرون إليها؟!

هل تحس هذه الكاسية العارية بأي قيمة من قيم الجمال داخلها
وهي تصر على كشف الظاهر،

والشكل، والجسد؟!

هل ثمة جمال إذا كان داخل
هذا الجسد خواء في خواء؟! خواء في العقل، وخواء في النفس، وخواء في الوجدان، وخواء
في الروح؟!

تقول المسلمة المجرية واسمها إيشاسلجيا (حنان بعد إسلامها)
:

كنت أسير في الشوارع فتضايقني العيون التي تتفحصني فتؤذي مشاعري، ولذا
سترت وجهي بعد أن

كنت أغطي شعري فقط ، وأدركت حكمة حجاب المرأة بأنه
لحمايتها كما قال تعالى (..فلا يؤذين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
سلفي نشيط
سلفي نشيط



أوسمة العضو : سلفي نشيــط

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)   شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 01, 2009 1:54 am


اعلن رئيس مجلس إدارة مبرة طريق الإيمان والمشرف العام على نادي ريماس الشيخ نبيل 
العوضي بأن الحملة الجديدة من حملات مبرة طريق الإيمان انطلقت وهي حملة يقيمها نادي
(ريماس) للفتيات تحت شعار (نوري اكتمل) وهي حملة تشجيعية للفتيات لتطبيق حكم الله
عز وجل وشرعه في لبس الحجاب الشرعي، وستستمر الحملة بإذن الله جل وعلا حتى نهاية
شهر ابريل.

وأضاف العوضي بأن الكثير من بناتنا واخواتنا الفاضلات ربما لا
يعلمن ان الحجاب فرض وتركه معصية كبيرة وإثم عظيم عند الله جل وعلا، فالله هو الذي
خلقنا وانعم علينا بهذا الجسد الذي خلقه في احسن تقويم، مع هذا فقد امر المرأة ان
تحتجب وتستتر امام الاجانب من الرجال، قال تعالى: { يا أيها النبي قل لأزواجك
وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين} مؤكدا
على أن من احبت ربها جل وعلا فانها لا تستطيع ولا ترضى بأن تخالفه، ولا تقبل ان
يراها خارجة من بيتها على هيئة لا ترضيه ولا يقبلها سبحانه .

مشيرا إلى أن
العديد من الأجنبيات اللاتي اسلمن حديثا يحرصن مباشرة على لبس الحجاب الشرعي وعبر
عن أسفه الشديد وهو يرى بعض المسلمات مازلن مترددات بلبسه وكأن الامر
بالخيار.

وأكد العوضي بان المحجبة هي بنت عزيزة كريمة غالية ، كالجوهرة
مصونة يحافظ عليها أهلها ، اما من نزعت الحجاب وكشفت ما حرم الله جل وعلا فهي سهلة
المنال ، يستمتع بالنظر اليها كل صاحب قلب مريض وعين خائنة، وربما تسببت بفتنة رجال
وجرتهم الى الشهوات المحرمة فحملت اوزارهم عند الله يوم القيامة.

ثم وجه
فضيلته دعوة لكل اخت ترفض الحجاب بأن تفكر جديا في امر الله جل وعلا، وان تدع نظرة
الناس وكلامهم ورضاهم جانبا، والا تفكر الا في رضا الله جل وعلا.
وأشار بأن
الحملة تهدف الى عدة أمور من أهمها : التأكيد على فرضية ووجوب الحجاب وإشعار كل
فتاة أن لها نور ولكنه لن يكتمل الا بلبسها للحجاب الشرعي كما تهدف الحملة أيضا إلى
تأصيل حب الحجاب في نفوس الفتيات منذ الصغر بالإضافة إلى بيان دور الحجاب في تعزيز
القيم والعادات الأصيلة في مجتمعنا ومن الأهداف أيضا تصحيح مفهوم حجاب العادة
والمجاملة ليكون حجاب الطاعة والعبادة .
منوها إلى أن الحملة بدأت بحمد الله
وستكون «قناة وجريدة الوطن» كعادتها راعية لهذه الحملات الاخلاقية والتوعوية،
وستكون بالتعاون مع مؤسسات وجهات حكومية واهلية من القطاع الخاص، والباب مفتوح
للجميع للمشاركة في هذه الحملة الاخلاقية التي لا نرجو فيها ثوابا ولا جزاء الا من
الله العظيم الحليم.
وذكر بأنه سيرافق هذه الحملة انطلاق حملة اعلامية متكاملة
في عدة وسائل إعلانية مع توزيع العديد من الفلايرات والإصدارات الصوتية المميزة
.

معلنا بأنه في نهاية الحملة بتاريخ 26 إبريل 2009 سيتم إقامة حفل كبير
لجميع المحجبات الجدد لتكريمهن، وسيكون الحفل في صالة الهيئة الخيرية الاسلامية
العالمية وسيتم نقله عبر شاشة قناة (الوطن) وستخصص له حلقة خاصة من برنامج (بكل
صراحة) كما سيتم نشر تغطية مصورة له في جميع الصحف اليومية ومواقع الانترنت
.
وأعلن العوضي أن الأخوات في نادي ريماس يستقبلن اسماء الفتيات الراغبات في
المشاركة بالتكريم وذلك على هاتف خاص للنادي وهو 94451507 كما تستطيع الفتاة او
امها الاتصال لمعرفة كيفية المشاركة بالحفل الكبير.

ثم وجه العوضي رسالة
خاصة لناظرات ووكيلات واخصائيات ومعلمات جميع مدارس البنات لجميع المراحل... بأن
يتفاعلن مع هذه الحملة، عبر تشجيع الطالبات وحثهن بأسلوب ترغيبي ودي للبس الحجاب
.
ووجه رسالة اخرى الى الائمة والخطباء والدعاة بان يجتهدوا في ذكر الجوانب
الشرعية والمتعلقة بمشروعية الحجاب والتحذيير من التبرج السفور .
الاعلاميين
سواء في التلفاز او في الاذاعة او في الصحف والمجلات بان يخصصوا جزءا من رسالتهم
الاعلامية لبيان فرضية الحجاب وفضله ومحاسنه.

وآخر تلك الرسائل وجهها العوضي
إلى جميع افراد المجتمع مواطنين ومقيمين بان يجعلوا من هذه الفترة فرصة لنشر خلق
العفة والحياء في المجتمع، سواء عبر منتديات الانترنت او في المجالس العامة او في
أي وسيلة اخرى امتثالا لقوله سبحانه ( ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى الله)
.
واختتم العوضي تصريحة بأن مبرة (طريق الايمان) ونادي (ريماس) التابع لها
سيبذلون كل جهد لإنجاح هذه الحملة وهم يرحبون بأي اقتراح أو نقد بناء يساهم في
الدفع بمسيرة الدعوة في بلدنا الحبيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو المعاني




أوسمة العضو : سلفي جديد

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)   شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 01, 2009 5:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد لفضيلة الشيخ مازن السرساوي
على طنطاوى والذين يريدون منع النقاب من الجامعات
ويزعمون بأن النقاب عادة وليس عبادة وأنه ليس من الدين فى شىء
بتاريخ 08 / 10 / 2009
من حلقة فتح الباري



جودة الممتازة
جودة أعلى من متوسطة
جودة متوسطة
رابط صوت wma
رابط صوت mp3
رابط فيديو ogg
رابط mp4 بجودة عالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو المعاني




أوسمة العضو : سلفي جديد

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)   شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 01, 2009 5:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


ولو قامت الدنيا كلها على النقاب
الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله تعالى


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد، فإن من سنن الله تعالى في خلقه (سنة الدفع)؛ قال سبحانه: {وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ} [البقرة: 251]
والمؤمنون الصادقون والدعاة الراسخون لا يهتزون ولا يثورون كلما هبت ريح الدفع؛ قد تعودوا على سنن الله في تمحيص عباده، ثم تمييز صفهم وصفوتهم ،ثم تمكين أوليائه وحزبه.
مثال ذلك أن تهاجم أبواق الجهل وأصوات {الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا} بشتى الوسائل رمز العفاف (النقاب)،أو أن يثير الرويبضة سمومهم في عمق ثوابت الدين كهلاوس التشكيك في الصحيحين، أو إنكار شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، أو تمييع البراء من الشيعة، أو إنكار عذاب القبر ونعيمه.. إلخ
وتزداد المآساة بسكوت أهل الحق أو تمييعهم، بل تزداد المآساة إن وقفوا موقف المدافع أمام كل أصل من أصولهم وهو يُشكك فيه.. كأنهم وضعوا الدين في قفص اتهام، وجعلوا يبحثون عن محامين يبررون له خطأه.. {سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ}
ونحو الهدف.. تعالوا نضع هذه القاعدة:

هناك مجموعة من الثوابت لا تقبل المناقشة

فلا تمييع للقضايا . . ولا تَقَبُّل لكل شيء دون ضابط أو دليل، ولاسير خلف أهواء الناس حيثما خطت أقدامهم، فهذا لا يصلح. إنما التمسك بمبادئنا ، والالتزام بمنهجنا،رضي الناس أم سخطوا،وهل نود أن نكون ممن يرضون الناس و يسخطون الله؟ !!
وكثيراً رأينا من دعا الناس على وفق أهوائهم ، وتأول لهم تفاديا للاصطدام مع عاداتهم ومألوفاتهم . . فما كان من هؤلاء إلا أن سقطوا بعد فترة يسيرة!
نعم : أمثال هؤلاء يقعون ولا يستمرون، لأنه لم يكن التزاما حقيقيا بل هو الهوى.

وليس هواهم في درك المعاصي فحسب، بل قد يكون هواهم في الطاعات أيضا.قال تعالى : {وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ} [ ص:26] .
فلابد من ثوابت عندك لا تقبل الجدل، لا بد أن تكون صاحب منهج ومبادئ ، وقضية تعيش من أجلها .

انظر إلى سعد بن أبي وقاص ، وكان رجلا برا بأمه، لما أسلم قالت له أمه :" يا سعد ، ما هذا الذي أراك قد أحدثت ؟ لتدعن دينك هذا أو لا آكل ولا أشرب حتى أموت، فتعير بي، فيقال : قاتل أمه" !! فقال لها: "يا أماه لاتفعلي،فلا أدع ديني هذا لشيء" .

فمكثت يوما وليلة لا تأكل،فأصبحت وقد أجهدت، فمكثت يوما آخر وليلة ،حتى ذكر أهل السيرأنهم كانوا إذا أرادوا أن يسقوها بعض الماء ليبقى بها رمق الحياة ،وضعوا بين أسنانها خشبة !! فاشتد جهدها ، فلما رآى كذلك، قال لها:" يأماه.. والله لو كانت لك مئة نفس فخرحت نفسا نفسا ، ما تركت ديني هذا لشيء، فإن شئت فكلي، وإن شئت فلا تأكلي" .فلما رأت ذلك أكلت . فنزلت هذه الآية: {وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا} [ لقمان :15]

وانتهى الموقف!

لاتوجد مناقشة ولا جدال ولا تمييع ولا تعريض..هناك أمور لا يمكن أن تترك لأهواء الناس ، كأمور الانحرافات العقدية ، فقضايا مثل التوسل غير المشروع بالصالحين، وسب الدين، والاستهزاء بشرع الله تعالى، والاستعانة بالجن، والكهانة والشعوذة، والبدع المحدثات في العبادات والمناسك والأعياد والجنائز ، والمنكرات الفاحشة، والكبائر الموبقات..كيف بالله عليكم يمكن أن نخضعها لـ"قيل وقال "؟!

نصحني أحد مشايخنا عندما بدأت الدعوة إلى الله، فقال:" إذا جاءك من يريد أن يناقش مسألة تحريم الخمور فلا تعره بصرك ، ولا تلتفت له؛ كيف يمكن النقاش في المعلوم من الدين بالضرورة ؟! "
ففي الدين ثوابت لا تخضع للتغيير، وأمور سكت عنها الشرع تركت لاجتهاد أهل العلم في كل زمان ومكان، يسعنا فيها الخلاف طالما وسع سلفنا.

وهناك أمور للتمايز، كما هو الحال في مسائل الهيئات. فللمسلم هيئة تميزه عن باقي أصحاب الملل والنحل. هذا التمايز مطلوب . . وللمرأة حجاب شرعي بمواصفات معينة تفارق به غير المسلمة..

ومخالفة أصحاب الجحيم أمر ضروري نادى به الشرع، وأكد عليه، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "خالفوا المشركين" [الحديث متفق عليه، وراجع في ذلك : كتاب شيخ الإسلام ابن تيمية المهم (اقتضاء الصراط المستقيم بمخالفة أصحاب الجحيم) ، فهو أجمع ما كتب في قضية الولاء والبراء]
وأمر صلى الله عليه وآله وسلم بمخالفة اليهود والنصارى، فقال : "يا معشر الأنصار حمروا وصفروا وخالفوا أهل الكتاب" قال : فقلنا: يا رسول الله إن أهل الكتاب يتسرولون ولا يأتزورن؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:"تسرولوا وائتزروا وخالفوا أهل الكتاب"، قلنا: يا رسول الله إن أهل الكتاب يتخففون ولا ينتعلون؟ ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "فتخففوا وانتعلوا وخالفوا أهل الكتاب"، فقلنا : يا رسول الله إن أهل الكتاب يقصون عثانينهم (لحاهم)، ويوفرون سبالهم (شواربهم)؟، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "قصوا سبالكم، ووفروا عثانينكم، وخالفوا أهل الكتاب" .[أحمد وصححه الأرناؤوط]
وللرجل كذلك ضوابط شرعية في لباسه وهيئته لابد أن يتأدب بها . .

نعم : ليس هناك زي خاص في الإسلام ، فهذه مسائل تركت لأعراف القوم ، لكن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يُحِب من الثياب البياض ، والقميص ، ويرتدي القلنسوة (الطاقية) والعمامة، وكانت لعمامته صلى الله عليه وآله وسلم ذؤابة من خلفه . وإذا كانت هيئتك قريبة منه صلى الله عليه وآله وسلم ، فلا شك أن هذا عمل حسن تؤجر عليه ، ولو من باب المحبة .


أما ما جاء فيه الأمر



كأمر توفير اللحى وقص الشارب ، فلا يسعك فيه المخالفة ، وهكذا باقي الأمور ليست تبعاً للأهواء ، بل هو الشرع وأدلته ، نسير معه حيث سار .

فإذا جاء والدك وقال :"يا بُني ، حافظ على الأسرة، ولا تسبب لنا الأذى" . وحاول أن يضغط عليك : "إذا لم تحلق لحيتك ، فسأطلق أمك". كأنك لم تسمع شيئاً ، فالمرأة التى سيطلقها ليست مسؤوليتك ، إنما هي زوجته ، إذا طلقها فهو حر ، هو لا يريد زوجة ، فما له بي ؟ ! . .




فدينك دينك ، لحمك ودمك ، لا تفرط فيه ، فهو أغلى عندك من أي أحد . .

ولكن حذار من الأفعال الغوغائية ، وعدم التأدب في المعاملة ، بل { وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا} [ لقمان :15] ، وبر الوالدين فريضة حتمية ، لا فرق فيها بين والد مسلم أو حتى غير مسلم ، لكن عند حدود الله فلا.

كذلك: إذا أمرت زوجتك بالنقاب ، ومنعتها من مصافحة غير المحارم ، جاءوك ليجادلوك . .
يقولون : "لم هذا التزمت؟ ! أتخاف عليها من أخيك؟! هذا أخوك!! إنه لو رآها عارية لسترها؟!"
أما أنت فلا تناقش




. . لأنك لو فتحت باباً للمناقشة ، فلن تنتهي معهم إلى رأي أبداً . . أوامر ربك تنفذها على رغم أنف الجميع أياً كانوا .

مجموعة من المسلمات لا تقبل المناقشة ، حتى يحفظ عنك : " آسف ، هذا الموضوع لا يقبل المناقشة ". .

ولا تلتفت لما يلقى إليك من سهام النقد ، بل أخلص العمل ،وسيصرف الله قلوبهم ، وسيقولون : مستمسك بدينه ، وفقه الله .

أما أن يكون في قلبك دخن العلو أو الكبر ، فتتصرف معهم بدافع الغلظة وقسوة الطبع ، فهذا لن يجدي، وسيزداد عليك الأمر وبالاً . . فقط : أخلص تخلص .
سيقولون بعدها :




هذا فلان صاحب "آسف ، هذا الموضوع لا يقبل المناقشة " . . انتهت القضية – وكل قضية – من أول يوم بهذه الطريقة .

تدخل عليك ابنة عمك، فتقول لك :




"أهلا بك" ، وتمد يدها لتصافحك ، وأنت واضع يدك خلف ظهرك ، تقول لها : "غفر الله لي ولك ، وعفا الله عني وعنك ، تاب الله علينا وعليك.. " ستقول عنك بأنك أصبحت درويشاً أوأنك أصبت بجنون ، فليقولوا ما يقولون . . {أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ} [التوبة: 13]

الحياء في موضع عدم الحياء عجز وفشل . .




إنك إذا استحييت منها اليوم ، ومددت لها كم القميص ، فغداً ستمد لها ذراعك . . وبعدها ستمسك هي يدك بمزاح وضحك ، وهي ليست سلوكيات رجل ملتزم بدينه ، يخشى الله من فوقه ، يخاف أن يحل عليه غضبه ومقته ، فيطرد من رحمته.

رحم الله سلفنا الصالح . . قالت أم محمد بن كعب القرظى له:" يا بني، لولا أني أعرفك طيباً صغيراً وكبيراً ، لقلت : إنك أذنبت ذنباً موبقاً ،لما أراك تصنع بنفسك".

قال :"يا أماه ، وما يؤمنني أن يكون الله قد اطلع علي وأنا في بعض ذنوبي، فمقتني وقال : اذهب، لاأغفر لك". [سير أعلام النبلاء (5/65-66)]
أخي الملتزم . . حبيبي في الله . .
فليكن هذا فقط شغلك: رضا الله تعالى ، ولو بسخط الناس . .




تقول لأهلك وأصدقائك : "ماذا أصنع إذا وقفت بين يدي ربي فقال: كنت تعرف أن هذا الفعل حرام فانتهكه؟. . ماذا أصنع لو أن الله رآني وأنا مقيم على الذنوب والمعاصي؟. . ماذا لو طردت من رحمته؟. . ماذا لو مقتني؟. . ماذا لو كرهني؟. . ماذا لو سخط علي؟. . ماذا عساي أن أفعل وقد قال الله :" ....."، وقال رسول الله:"......"، وعند ذلك لن تجد أحدا يجادلك أو يناقشك.

زوجتك أو ابنتك ، من لحظة أن التزمت تقول لها :"البسي النقاب"

تقول لك :" أنا لست مقتنعة"!
قل لها :"ألبسي أولاً ثم أقنعك".
تقول لك : "نتناقش"
قل لها : "لا توجد مناقشات ، ألبسي أولاً وبعدها نتناقش".
فليس من الحكمة أبداً أن تترك زوجتك تمشي متبرجة بعد سنة من التزامك ، وتتركها حتى تقتنع !!..
الحكمة = الالتزام بالسنة
"يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور: 31]، شققن مروطهن فاختمرن بها" .[ أبو داود، وصححه الألباني]
ولو قامت الدنيا كلها على النقاب
ولو قامت الدنيا كلها على النقاب وقد آثاروا فيها الجدال بالفعل ، وقالوا : إنه ليس من الإسلام، فأقوالهم جميعاً لا تمثل شيئاً بالنسبة لك، فكلامهم دبر الأذن، وخلف الظهر، وتحت النعل، لأن مثلهم كمثل مئة كناس قاموا ليغبروا وجه الشمس بالتراب!. . فإن هذا التراب سيرجع على رؤوسهم طيناً، ويبقى وجه الشمس نظيفاً جلياً مشرقاً كما هو؛ معك كلام الله وكلام رسوله. . أدلة واضحة على قولك ، فدعك من كلام البشر.
وتسأل ابنتك أو زوجتك كذلك ساعة صلاة العصر: "هل صليت العصر؟"
تقول : "لا"
قل: "لماذا ؟"
تقول: "كنت مشغولة"
قل: "لا يوجد شيء اسمه : كنت مشغولة . . إذا أُذن للعصر فاتركي كل شيء لكي تصلي" .
تقول :" ابني كان يبكي"
قل: "دعيه"
تقول: "الغداء سيتأخر"
قل: "دعيه يتأخر ، الصلاة أولاً" . . قال تعالى : {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى} [طه : 132] .
لابد أن تكون هناك مجموعة من الثوابت التي لا تقبل المناقشة. . أنا لا أصافح النساء. . لا أحد يدخل على زوجتي إلا محارمها. . يُكلمك أخوك ليطمئن عليك، ثم يقول لك: "هات زوجتك أكلمها"، فلا تستح من قول: "لا" بكل صرامة وحزم ...
إذا حان وقت الصلاة وأنت جالس مع أبيك وأخيك وأقاربك ، فقل : "هيا نصلي"
سيقولون: "انتظر، فأمامك متسع للصلاة، أو اذهب ونحن سنصلي هنا"
أعرض عن هذه الأقوال، ولا ترد عليها. . وكرر كلمتك أنت : "أقول لكم : قوموا لنصلي . . هيا . . قوموا"
ثم تأخذ كل الرجال معك إلى الصلاة ، حتى ولو اتهموك بقلة الأدب والذوق، هذا لا يهمك؛
المهم هو: ماذا أنت عند الله ؟
هذه هي القضية. . والتزم غاية الأدب والتوقير والاحترام، ولكن دون تضييع للدين وطاعة الله والرسول.
يجب أن تكون حازماً حساماً قوياً، والقوة الحقة: قوة الإيمان. فأين قوتك في الحق يا مؤمن؟ !
وحقيقة الإيمان تلوح بالمواقف، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ، وفي كل خير احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ، ولا تعجز" [مسلم]
وإن وجدت في نفسك خوراً وعجزاً، فالزم التضرع والدعاء: أخبر أنس بن مالك رضي الله عنه - وكان خادم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - قال: كنت أسمعه كثيراً يقول: "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال" . [البخاري]
إخوتاه . .
وفي ذات الوقت يكون التعامل بالرفق ،




قال تعالى : {وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ} [آل عمران : 159]، وقال صلى الله عليه وآله وسلم : "من يحرم الرفق يحرم الخير" . [مسلم] .. فلا خير فيمن لا يرفق بغيره.

وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "إن الله رفيق يُحب الرفق ، ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف ، ومالا يعطي على ما سواه" . [مسلم]

قال الغزالي رحمه الله في "الإحياء"



:

"الرفق محمود ، وضده العنف والحدة ، والعنف ينتجه الغضب والفظاظة . والرفق واللين ينتجهما حُسن الخلق والسلامة . والرفق ثمرة لا يثمرها إلا حسن الخلق ، ولا يحسن الخلق إلا بضبط قوة الغضب وقوة الشهوة ، وحفظهما على حد الاعتدال ، ولذلك أثنى المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم على الرفق وبالغ فيه".

وانظر إلى هدي نبيك محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأدبه مع قوته



. ."فعن عائشة t أن رهطا من اليهود استأذنوا على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فقالوا : السام عليك ، فقلت : بل عليكم السام واللعنة ، فقال : "يا عائشة ،إن الله رفيق يُحب الرفق في الأمر كله" . قلت: أولم تسمع ما قالوا؟!، قال: قولي: وعليكم" [متفق عليه]

فلا فظاظة ولا غلظة ولا تعنيف ، بل الرد بلطف وحكمة ، من غير سكوت على باطل ، وبدون حدة في التعامل، فما دخل الرفق في شيء إلا زانه، وما نزع من شيء إلا شانه. وليس معنى أن تكون حازماً أن تضرب وتشتم وتسب وتعنف. فقط: عليك أن تستقوي.

لأنك لا حول لك ولا قوة إلا به سبحانه وتعالى .
أيها الأحبة في الله.. إنه (الدفع) الذي يمحص الله به عباده، فيميز الثابت الأصيل عن المزيف الدخيل، ثم يأتي بعد ذلك نصر الله وتأييده.. فاثبتوا.. ولا تميعوا.. ولا تدافعوا مدافعة الضعيف المتهم.. {فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا}
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله ،والحمد لله رب العالمين



كتبه : فضيلة المربى الشيخ محمد بن حسين بن يعقوب حفظه الله تعالى وغفر له ولمشايخه ولمحبيه وللمسلمين




شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 688514239
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور اليقين
سلفي نشيط
سلفي نشيط



أوسمة العضو : سلفي نشيــط

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)   شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 03, 2009 4:13 pm


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


ذات يوم التقت وردة جميلةرائعة الجمال شذية الرائحة جذابة الألوان بلؤلؤة لا يبدو عليها شيئاً من هذه الصفات فهي تعيش في قاع البحار...
تعرفا على بعضهما . فقالت الوردة: عائلتنا كبيرةفمنا الورد ومن الأزهار ومن الصنفين أنواع كثيرة
لا أستطيع أن أحصيها يتميزونبأشكال كثيرة ولكل منها رائحة مميزة وفجأة علت الوردة مسحة حزن!!
فسألتهااللؤلؤة: ليس فيما تقولين ما يدعوا إلى الحزن فلماذا أنت كذلك؟!
ولكن بني البشريعاملونا باستهتار فهم يزرعوننا لا حبا لنا ولكن ليتمتعوا بنا منظرا جميلا ورائحةشذية ثم يلقوا بنا على قارعة 
الطريق أو في سلة المهملات بعد أن يأخذوا منا أعز مانملك النظارة والعطر...
تنهدت الوردة ثم قالت للؤلؤة: حدثيني عن حياتك وكيفتعيشين ؟؟ وما شعورك وأنت مدفونة في قاع البحـــار...
أجابت اللؤلؤة: رغم أني ليس مثل حظك في الألوان الجميلة والروائح العبقة إلا أني غالية في نظر البشر فهميفعلون المستحيل للحصول علي!
يشدون الرحال ويخوضون البحار ويغوصون في الأعماقليبحثوا عني قد تندهشين عندما أخبرك أنني كلما ابتعدت عن أعين ال
بشر أزدتُ جمالاولمعانا ويرتفع تقديرهم لي...
أعيش في صدفة سميكة وأقبع في ظلمات البحار إلاأنني سعيدة بل سعيدة جدا لأنني بعيدة عن الأيدي العابثة وثمني غالي لدىالبشر...
أتعلمون من هي الوردة ومن هي اللؤلؤة ؟؟


الوردة هي (المتبرجة)
واللؤلؤة هي (المتحجبة)



إستمعي أخيتي إلى هذه الفلاشات التي فيها عظه عبره

http://upload.basmh.net/download1613.html
http://upload.basmh.net/download1614.html



أختي أتريدين أن تكوني مصونه أم متبرجه؟؟
أختي إذا أردت أن تكوني درة مصونة فإلبسي حجاب الملكة .. نعم
الحجاب الذي أمرنا الله به .. حجاب التقوى والعفة وحجاب الستر .
إنها عباءة الرأس .


شاركونا حملة (لن أخلع نقابي) 6026305571510167629


أخيتي فأستمعي إلى هذا الفلاش باركـ الله فيكـ لعلكـ إن شاء الله تكونين من المهتدين

http://upload.basmh.net/download1611.html

أنظري أخيتي ماذا يريد أعداء الإسلا,,
يريدون أن يقنعونا بأن الحجاب خياما ألقيت على رؤسنا
أنظري ماذا فعلت فرنسا عندما أحتلت بلاد الجزائر فأخذت عديد من الفتيات المسلمات
وعندما أتت الفتيات إلى فرنسا أسلمن مجموعة من الفتيات! فهيا بنا
أخيتي لنحارب أعداء الله وأعداء الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاركونا حملة (لن أخلع نقابي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حملة الأية المؤثرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السلفي الأسلامية :: أقـــســــام الـــمـــنـــتــدى الـــعـــام :: قسم قضية الساعة-
انتقل الى: